Skip to main content

وعاء مزخرف بصورة فارسين (زخرفة بسبعة ألوان، تسمى هفت رنكو)

قرابة 1170-1220

في القرن الثاني عشر، أتاحت تقنية النار الهادئة إثراء لوحات الخزف بسبعة ألوان أساسية وهي الأحمر الطوبي والأبيض والأسود والأخضر والأزرق والبني، وبصورة استثنائية جدّا اللون الذهبي شأن هذا الطبق الذي يُعد شكله ولونه الرمادي نادرين. وقد تطور أسلوب المنمنمات الذي انتشر بكثرة في العالمين التركي والإيراني، في ورش كاشان وري. وتجمع الزخرفة المستوحاة من فن إنتاج الكتب بين الكتابة الكوفية والكتابة ذات الحروف المتصلة والتي غالبًا ما تكون مبهمة -إلى جانب مشاهد تذكرنا بزخرفة المخطوطات. وقد استلهمت هذه الموضوعات من حياة البلاط، كهذين الفارسين المتقابلين على جانبي شجرة ترمز إلى شجرة الحياة الأولى.

Louvre Abu Dhabi – Thierry Ollivier

Louvre Abu Dhabi – Thierry Ollivier

Louvre Abu Dhabi – Thierry Ollivier

Louvre Abu Dhabi – Thierry Ollivier

تفاصيل العمل الفني

العنوان : وعاء مزخرف بصورة فارسين (زخرفة بسبعة ألوان، تسمى هفت رنكو)
مكان الصنع : كاشان, إيران
التاريخ : قرابة 1170-1220

المادة: خزف مزجج

الفئة : حاويات، قنينات، آنية
الأبعاد: 5.1 سم ,19.5 سم للقطر
رقم التسجيل : LAD 2015.011
للتواصل: [email protected]

العنوان الثابت: https://www.louvreabudhabi.ae/ar/Explore/online-collection/dish-with-horsemen

Mobile View None For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode