الجزيرة العربية... نقطة التقاء التجارة والحضارات والأديان... ممرّ التجّار والمسافرين والحجّاج...جسرٌ يربط ما بين الحضارات... اكتشف قصّة الجزيرة العربية الرائعة، من العصور القديمة إلى الحديثة، وذلك عبر هذا المعرض الرائع الذي يضم أعمالاً فنية وتحفاً أثرية وقطعاً هامة من الفنون الإسلامية من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

اكتشف أولى المجتمعات التي أنشأها الإنسان والتي سكنت هذه المنطقة؛ تنقّل ما بين الصحاري وعلى امتداد السواحل لتكتشف أقدم الصفقات التجارية والتبادلات الحضارية التي أطلقتها القوافل التجارية والبحرية القديمة؛ اكتشف الطرقات التي سلكها الحجاج قديماً والتي بثّت الحياة في شبه الجزيرة العربية منذ القرن السابع، وفي النهاية اطّلع على تطوّرات القرن العشرين والعلاقة التي تربط ما بين الجانب التقليدي والجانب المعاصر.

نشأ معرض "طرق التجارة في الجزيرة العربية: روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور" في العام 2010 نتيجة التعاون بين الهيئة العامة السعودية للسياحة والتراث الوطني ومتحف اللوفر، وزار المعرض 15 مدينة حول العالم. أما في هذا المعرض، فيضيف اللوفر أبوظبي تحفاً وآثاراً من الإمارات العربية المتحدة، بما يمثّل حركة تطوّر الأبحاث الأخيرة في مجال علم الآثار في منطقة الخليج.

الدخول من ضمن تذكرة دخول المتحف.
الدخول مجاني لأعضاء برنامج "أصدقاء الفن" الخاص باللوفر أبوظبي.

نشاطات

جولة المعرض

يومياً | 3 بعد الظهر

سعر التذكرة: 52.50 درهماً

السعر المخفّض*: 31.50 درهماً

دليل الوسائط المتعددة متوفر باللغة العربية، الانجليزية والفرنسية

سعر الدليل:  21درهماً

 

 

على طرق الجزيرة العربية

معرض
Mobile View None For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode