"كو-لاب: الفن المعاصر والمهارات الحرفية" من مبادرات "البرنامج الثقافي الإماراتي- الفرنسي: حوار مع متحف اللوفر أبوظبي"، وهو يقام تحت إشراف هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وبالتعاون مع جهات حكومية فرنسية هي وزارة الشؤون الخارجية والتنمية الدولية، ووزارة الثقافة والاتصال والمعهد الفرنسي.

قام هذا المشروع على التعاون ما بين أربعة فنانين مقيمين في الإمارات العربية المتحدة وأربعة مصانع فرنسية عريقة لإضفاء الحياة على أربع حرف عرفها التاريخ هي السيراميك والتطريز والزجاج والنسيج. وقد أبدع الفنانون في ابتكار أعمال فنيّة جديدة تتمحور كلها حول مفهوم الوقت.

يشمل "كو-لاب" أعمالاً لكل من:
زينب الهاشمي، وهي فنانة متخصصة في الفن التركيبي تركز أعمالها على الأمكنة والمساحات بأشكالها كافة، عملت بالتعاون مع شركة "فيرير دو سان جست"/ سان غوبان للأعمال الزجاجية المعروفة عالمياً والتي تأسست في العام 1826.

فيكرام ديفيشا، وهو فنان هندي متخصص في الفن التصويري تهتم أعماله بمناقشة قضايا العمال ومفاهيم الوقت والقيمة، عمل بالتعاون مع ورشة التطريز المعماري الرائدة "إم تي إكس" التي تأسست في العام 1939.

تالين هزبر، وهي فنانة ومصممة تقوم من خلال أعمالها بإبراز جماليات التصميم في الأنظمة الطبيعية، عملت بالتعاون مع مصنع سيفر الوطني للبورسلين الذي تأسس في العام 1740.

خالد الشعفار، وهو فنان متخصص في مجال تصميم الأثاث والأعمال الفنية، عمل بالتعاون مع المجموعة الوطنية للأثاث المسؤولة عن مصانع جوبلان الوطنية ومصانع بوفيه ومصانع سوفنيير، والتي تأسست في العام 1604 تحت إشراف الملك هنري الرابع.

الدخول من ضمن تذكرة دخول المتحف.
الدخول مجاني لأعضاء برنامج أصدقاء الفن.

Mobile View None For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode