دوا ليبا في اللوفر أبوظبي

11 نوفمبر

لا تفوّت الليلة التي ستُتوّج احتفالات الذكرى السنوية لافتتاح المتحف، في حفل تحييه الفنانة العالمية دوا ليبا في 11 نوفمبر في اللوفر أبو ظبي. انضم إلى معجبيها من جميع أنحاء العالم لتستمتع بأغنياتها الشهيرة في ليلة لا تُنسى.
شاركنا انطلاقة فصل جديد من تاريخ اللوفر أبو ظبي.

يؤسفنا أن نعلمكم أنه تم تأجيل حفل دوا ليبا في اللوفر أبوظبي نتيجة للأحوال الجوية الطارئة في أبوظبي وحفاظاً على سلامة الزوار، فسلامتهم هي أولوية بالنسبة إلينا. نأمل أن نعيد تحديد موعد جديد للحفل لاحقاً، وسنُعلم حاملي التذاكر فور توفر معلومات جديدة. يمكن للزوار استرداد قيمة بطاقاتهم عبر التواصل على customerservice@ticketmaster.ae . شكراً جزيلاً لتفهّمكم

العرض الأول: "على طرق الجزيرة العربية"

8 - 10 نوفمبر – 8 مساءً
سعر التذكرة: 150 درهماً

"على طرق الجزيرة العربية" عرض فني يجمع ما بين الموسيقى والرقص، ومن المتوقّع أن يكون أحد أهم العروض الفنية في الأسبوع الذي نحتفل فيه بالذكرى السنوية الأولى لافتتاح المتحف. يشارك في العرض المستوحى من معرض "طرق التجارة في الجزيرة العربية" أكثر من 80 فناناً عالمياً، يسافرون معكم في رحلة شيّقة عبر تاريخ طرق الجزيرة العربية القديمة لاكتشاف تداخل الحضارات ببعضها منذ أقدم العصور، وصولاً إلى وقتنا الحاضر.
استمتعوا بالموسيقى والعروض الفنيّة والقصائد الشعرية التي يقدمها فنانون من شبه الجزيرة العربية، وأفريقيا، ومنطقة البحر المتوسط، والهند، وإندونيسيا، والصين، وذلك فيما تتأملون المخطوطات الرائعة للفنان "كوم" المتخصص بفن الشارع.
تعكس كلّ نغمة وكل كلمة وكل حركة في العرض الانسجام وروح المشاركة والحوار القائم بين الشعوب. سيكون هذا العرض، من خلال تنوّع ثقافات الفنانين المشاركين فيه، تجسيدًا حيًا للقيم العالمية التي تجمع بين الشعوب في جميع أنحاء العالم.

احجز تذكرتك 

8نوفمبر  9 نوفمبر 10 نوفمبر

"كوكبات" – سالم المنصوري

من ٦ إلى ١٨ نوفمبر
مجاناً مع تذكرة الدخول إلى المتحف

منذ بداية وجودنا على الأرض وكلّنا، رجالاً ونساءً، صغارًا وكبارًا، ننظر إلى السماء في الليل كمصدر إلهام وأداة إرشادية. وسعيًا لفهم وتنظيم هذه النجوم اللامتناهية، ابتكر البشر نظاماً يقسّمها ضمن مجموعات مختلفة تُدعى اليوم "كوكبات".
هذه الكوكبات هي مجرّد أشكال بصرية مستوحاة من أبطال الأساطير القديمة مثل الميزان، وذات الكرسي، والجبار. وهكذا أصبحت هذه الشخصيات، التي عُرفت برواياتها البطولية الخارقة، مصادر إرشاد معروفة لدى المسافرين، ولعبت مواقعها الثابتة في السماء دور البوصلة التي توجّه المسافرين حول العالم.
زوار اللوفر أبوظبي ليبتكر كوكبات تفاعلية ذات تصاميم فريدة. كل "نجمة" ستمثّل جنسية معيّنة، في حين سيدلّ حجم النجمة على عدد زوار المتحف من تلك الجنسية.

الفن الشفوي – عروض الشعر الارتجالي

بإشراف "دوريان روجرز"
٩، ١٠ نوفمبر
مجاناً مع تذكرة دخول المتحف

يعود فن الشعر في الإمارات العربية المتحدة إلى زمن الغوص بحثاً عن اللؤلؤ. فالشعر هو أحد أشكال الفن القديم في منطقة شبه الجزيرة العربية، وقد استخدمه البدو في أناشيدهم وأغانيهم لسرد روايات الحب والحزن والانتصار. كما تروي الأسطورة المحلية، اعتقد صيادو اللؤلؤ خلال رحلاتهم التي تستغرق أشهر طويلة أنّ قصائدهم عند إلقائها تلتقطها أشرعة مراكبهم وتنقلها إلى ديارهم ليسمعها أحبابهم.

سيقوم سبعة شعراء معاصرين خلال أسبوعنا الاحتفالي بإلقاء قصائد جديدة مستوحاة من التحف الفنية المعروضة في قاعات المتحف الاثني عشر.

الشعراء:

  • شمّا البستكي
  •  أسمى ديوس
  • جيسوس زين
  • دانابيل غيتييريز
  • صفوى محمد
  • جورج منتيروزا
  • قطوف يحيى.

التصاميم الارتجالية

٩ و١٠ نوفمبر | ١٠ صباحاً – ٧ مساءً

مجاناً

كلّنا مصمّمون!

تفضّلوا بزيارة حديقة اللوفر أبوظبي لتتعرّفوا على أسرار تصميم مبنى المتحف، ولتُنجزوا تصاميمكم الخاصة باستخدام الأشكال الهندسية الضخمة. بإمكان العائلات والأطفال والشباب أن يتعاونوا معاً على ابتكار تصاميم جديدة مستوحاة من القبّة.

Mobile View None For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode