تمتع بالعرض العالمي الأول لعمل موسيقي مؤلّف خصيصاً لمتحف اللوفر أبوظبي تحت عنوان "سيمفونية المتحف"، إضافة إلى عرض بعنوان "سراب" لمجموعة من الآلات والأجهزة الصوتية تقدمه فرقة "ساوند ووك كوليكتيف"، وذلك اختتاماً لمعرض "طرق التجارة في الجزيرة العربية: روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور".

عرض "سيمفونية المتحف" والحوار الخاص به

6 فبراير | 7-8 مساءً | المسرح | مجاناً مع ضرورة الحجز

لا تفوّت العرض العالمي الأول للعمل الموسيقي الفريد من نوعه الذي يرتكز على الذكاء الاصطناعي بقيادة بيير بارو واستخدام "آفيا"، وهي فنانة افتراضية تقوم على الذكاء الصناعي. إذ سيقدّم المتحف وللمرة الأولى "سيمفونية المتحف" التي تجمع الدكتور فتح الله أحمد صالح، المؤلف الموسيقي والأستاذ في بيت العود والذي عمل بشكل وثيق مع بيير بارو على النغمات الموسيقية التقليدية في مقطوعته الفريدة، إلى جانب عازف العود صادق جعفر، ونجمة الكور، المغنيّة الشابة خريجة بيت العود، وأوركسترا صوفيا سشن البلغارية. فكل هؤلاء سيجتمعون في اللوفر أبوظبي لتقديم خمس مقطوعات موسيقية قصيرة (3 – 5 دقائق) مستوحاة من العناصر المحيطة بالمتحف وهي المياه، والفولاذ، والحجر، والرياح، والرمال.

يتبع هذا العرض حوار مع بيير بارو، أحد مؤسسي "آيفا" ورئيسها التنفيذي ليشرح من خلاله عملية تأليف هذا العمل الموسيقي الخاص، الذي سيُصبح نشيد اللوفر أبوظبي، باستخدام الذكاء الصناعي. فقد تمّ تجهيز هذه التكنولوجيا لتأليف الموسيقى عبر قراءة نوتات أكثر من 30 ألف سيمفونية لأعظم المؤلّفين الموسيقيين في العالم  مثل موزار وباخ وبيتهوفن".

المشاركة

"ساوند ووك كوليكتيف": عرض سراب المستوحى من معرض "طرق التجارة في الجزيرة العربية: روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور".

7 فبراير | 5 مساءً – 9 مساءً | درج بلازا المسرح | مجاناً لحاملي تذاكر الدخول

عرض مباشر يقدّمه ستيفان كراسنيانسكي وسيمون ميرلي من فرقة "ساوند ووك كوليكتيف" حيث سينقلان عملهما الفني من مدينتي نيويورك وبرلين لتقديمه تحت قبّة المتحف. ويتألّف العمل الفني من أداء مباشر لمقطوعة "سراب" يُبث عبر 24 مكبراً للصوت، ويترافق مع جهاز مزج الموسيقى وآلة موسيقية فريدة من نوعها مصنوعة من الكريستال.

يُقام عرض سراب تحت رعاية مؤسسة "سوكسسيون فرير باشيه"، ومؤسسة "ستروكتور سونور باشيه"، و"أنالوغ فاونديشين" Adagp©، باريس 2019.

ساوند ووك كوليكتيف، سراب 2019

مجموعة مقاطع من الآلات والأجهزة الصوتية تُبث عبر 24 مكبراً للصوت، مستوحاة من معرض "طرق التجارة في الجزيرة العربية". 

5 – 10 فبراير | أوقات عمل المتحف | درج بلازا المسرح | مجاناً لحاملي تذاكر دخول المتحف

بين العامين 2010 و2018، اجتازت فرقة "ساوند ووك كوليكتيف" صحراء الربع الخالي أكثر من مرّة لتتمكّن من تسجيل الظاهرة السمعية التي أطلقت عليها اسم "أنشودة الرمال " في إشارة إلى الصوت الذي تُصدره الرمال عند هبوب الرياح على الكثبان الرملية.

مجموعة مقاطع من الآلات والأجهزة الصوتية متعددة القنوات تبث عبر 24 مكبراً للصوت لتأخذ الزوار في رحلة بين صحاري المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وعُمان، على أنغام ألحان عابرة ومتقطّعة وكأنّها سرابٌ يُضفي طابعاً تأمّلياً على الأجواء.
Mobile View None For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode