Skip to main content

أصفر-أحمر-أزرق

تعد هذه اللوحة من أهم أعمال كاندينسكي منذ أن كان ينتمي إلى مدرسة باوهاوس الألمانية، حيث درس في جميع مواقع المدرسة الثلاثة؛ ويمار، وديساو، وبرلين بين عامي 1922 و1933. أثر تخدير الفنان، وهي حالة عصبية تندمج فيها الحواس، على سعيه نحو لغة جمالية عالمية، وفي حالة كاندينسكي، كان هذا يعني القدرة على "رؤية الموسيقى" وربط اللون بالأصوات. وبدلاً من التعبير عن الأشكال الهندسية الصارمة لمعاصريه البنائين، احتفل كاندينسكي بالحرية الغنائية التي وجدها في الجمع بين الألوان الأساسية الثلاثة - (الأصفر) ، و(الأحمر)، و(الأزرق) - مع المثلث والدائرة والمربع.

(أصفر-أحمر-أزرق) ألمانيا، فايمار، 1925،فاسيلي كاندينسكي (موسكو، 1866- نويي سور سين، 1944) ألوان زيتية على قماش، مركز بومبيدو - المتحف الوطني للفن الحديث/مركز الإبداع الصناعي © دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي
Mobile View None For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode