Skip to main content

تفضّل بزيارة أبوظبي

من كثبانها الرملية المهيبة إلى أشجار القرم الخصبة، ومن الجزر التي تعانقها المياه إلى الواحات الخضراء في الصحراء، ستجد في أبوظبي عالماً يجذبك لاكتشافه.

إن إمارة أبوظبي ضاربة بجذورها في التاريخ بما تضمه من أدلة على سكن الإنسان فيها قبل أكثر من 5000 عام. تُعد المحافظة على ثقافة هذه المنطقة وتقاليدها جزءاً لا يتجزأ من التطورات الحالية والمستقبلية. ففي العام 2016 أصبحت العديد من المواقع والواحات الأثرية في مدينة العين أول مواقع للتراث العالمي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تجمع أبوظبي بين التراث القديم والحياة العالمية الحديثة. ففيها تتلاقى المباني التاريخية والأبراج الشهيرة المتميزة. فيها ينعم الزائر بالجولات المشوّقة وبمختلف الفعاليات التي تغطي مجالات الفنون والثقافة والرياضة والحفلات الموسيقية والمعارض التجارية.

Saadiyat Cultural District

منطقة السعديات الثقافية

منطقة السعديات الثقافية هي مركز للثقافة والفنون والتعليم. إن المنطقة عبارة عن منتدى وملتقى للثقافة العالمية يرحب بالزائرين المقيمين والزوار للتمتع بالمعارض الفريدة والمجموعات الفنية والمنتجات والعروض الدائمة. تشمل مؤسساتها الرئيسية متحف اللوفر أبو ظبي ومتحف زايد الوطني ومتحف جوجنهايم أبوظبي.

Manarat Al Saadiyat

منارة السعديات

تُعتبر منارة السعديات مركزاً للفنون والثقافة وهي تقع في جزيرة السعديات في أبوظبي. تضم منارة السعديات مساحات للمعارض ومطعماً ومحلات لبيع الهدايا، لترحب بزوارها وتدعوهم لاكتشاف مجموعات الفنانين العالميين والمعارض المحلية الملهمة وبرامج مشاريع السعديات المستقبلية. كما أنها تستضيف المعرض الفني السنوي "فن أبوظبي".

View of Zayed National Museum © Foster Partners

متحف زايد الوطني

باعتباره أول متحف وطني في دولة الإمارات العربية المتحدة، يُحيي متحف زايد الوطني التاريخ الثري لدولة الإمارات العربية المتحدة. ولا تقتصر مهمة المتحف فقط على استعراض حياة الأب المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة ورئيسها الأول، المغفور له بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ، طيّب الله ثراه، ولكنه يستعرض أيضاً تاريخ المنطقة وعلاقاتها الثقافية في العالم.

سيروي المتحف، الذي صمّمه المهندس المعماري العالمي اللورد نورمان فوستر، قصة الشيخ زايد وتأثير إصلاحاته على الدولة، وذلك من خلال أعمال دائمة في قاعات العرض وبرنامج من المعارض. وسيقف متحف زايد الوطني في الوقت عينه رمزاً شامخاً يعكس الحداثة والتقدّم المُتسارع الذي حققته الدولة في السنوات الأخيرة.

Gehry Partners LLP

متحف جوجنهايم أبوظبي

سيحتفي متحف جوجنهايم أبوظبي الذي صممه المهندس المعماري العالمي فرانك جيري بالفن العالمي منذ الستينيات. وستصبح مجموعته الشاملة وكذلك معارضه وبرامجه التعليمية منصة إقليمية رائدة للفن والثقافة المعاصرة عالمياً.

Mobile View None For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode