Type a message Skip to main content

الإلهة إيزيس ترضع ابنها حورس ,مصر, 400-800 ق.م. اِ., 30 سم (مع القاعدة)؛ برونز اللوفر أبوظبي , LAD 2015.003

اللوفر أبوظبي، متحف عالمي

يجمع اللوفر أبوظبي، بوصفه متحفًا منفتحًا على العالم، أعمالاً فنية تنتمي للعديد من العصور والحضارات. يتيح عرض الأعمال وفق مسار زمني يمتدّ من عصور ما قبل التاريخ حتى الحقبة المعاصرة، تسليط الضوء على السمات المشتركة لهذه الشواهد من التاريخ الإنساني. تتوزع الأعمال الفنية على اثني عشر قسمًا في المتحف، حيث تُعرض وفق محاورها المشتركة لتلفت الانتباه إلى أوجه التشابه والتميّز بين أشكال التعبير الفني التي ابتكرها البشر متجاوزين كل القيود الجغرافية.
يكشف لنا الحوار القائم بين الأعمال الفنية، سواءً كانت من مجموعة اللوفر أبوظبي أو تلك المعارة للمتحف بصفة استثنائية من المتاحف الفرنسية أو الإماراتية أو الإقليمية، عن تاريخ عالمي وثيق الصلة بالتبادل الفكري والتقني بين البشر في جميع أنحاء العالم، ويعكس عمق الترابط بين المجتمعات الإنسانية.
تمثل هذه الردهة الكبرى المحطة الأولى من رحلتكم، حيث تقدّم لكم ملخّصًا عن هذه الرواية العالميّة، تمهيدًا لجولتكم بين قاعات المتحف. استُوحي تصميم أرضية الردهة من خرائط الملاحة البحريّة، حيث يشقها خط متعرّج يمثل ساحل دولة الإمارات العربية المتحدة. ولكن بدلاً من أسماء المدن الساحلية، كُتبت على هذا الخط أسماء بلغات مختلفة تشير إلى أماكن نشأة الأعمال الفنية المعروضة في اللوفر أبوظبي، وتمثل مدخلاً لفهم هذا التاريخ العالمي المشترك.

, العذراء والطفل, فرنسا، باريس, 1400-1300 اِ., 23 سم؛ عاج, اللوفر أبوظبي LAD 2012.004

الإلهة إيزيس ترضع ابنها حورس ,مصر, 400-800 ق.م. اِ., 30 سم (مع القاعدة)؛ برونز اللوفر أبوظبي , LAD 2015.003

فيمبا، تمثال أمومة, جمهورية الكونغو الديمقراطية, 1900-1800 اِ., 33.5 سم (بدون القاعدة)؛ خشب اللوفر أبوظبي , LAD 2015.037
Mobile View None For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode