Type a message Skip to main content

الأسئلة الشائعة

أسئلة عامة


هل زيارة المتحف آمنة؟
اللوفر أبوظبي متحفٌ لراحة النفس والعقل، لذا نحرص على راحة زوارنا وموظفينا النفسية وسلامتهم. بناءً عليه، اتخذنا جميع التدابير الضرورية لإعادة فتح المتحف مع تطبيق الإجراءات الاحترازية بما يتوافق مع التوجيهات الحكومية. وتشمل هذه الإجراءات الحد من عدد الزوار داخل المتحف للحفاظ على التباعد الاجتماعي، وإلزام الزوار والموظفين بارتداء الكمامات والقفازات وبالخضوع للمسح حراري، فضلاً عن تنظيف جميع أرجاء المتحف وتعقيمها بشكل مستمر. تجدون أدناه لائحة بجميع تدابير الصحة والسلامة التي يتخذها المتحف.

هل أحتاج إلى إجراء فحص "بي سي آر" أو أن أكون قد تلقيت اللقاح لزيارة المتحف؟
اعتبارًا من 20 أغسطس، وبناءً على توجيهات حكومة أبوظبي، يتوجب على جميع الزوار إبراز نظام المرور الأخضر على تطبيق الحصن لدخول المتحف.
لمزيد من المعلومات، يُرجى الضغط هنا أو الاتصال بمركز "استجابة" على الرقم المجاني 8001717 أو 9718001717+
الفئةمدة بقاء اللون الأخضر بعد نتيجة فحص "بي سي آر" سلبية

 الزوار الذين مر على تلقيهم الجرعة الثانية 28 يوماً أو أكثر والمتطوعون في الدراسات السريرية للقاح

30 يوماً

الزوار المعفيون من اللقاح

7 أيام

الزوار ما دون 16 عاماً غير مطلوب

هل تزورنا من خارج الدولة؟ نرحب بالسياح الذين يحملون شهادات تطعيم مطبوعة في حال:
1. الحصول على التطعيم الكامل
2. إظهار شهادة تطعيم من الدولة التي تلقيت فيها التطعيم
3. التسجيل في منصة الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية
4. عدم ظهور التطعيم في تطبيق الحصن، أو مواجهة مشاكل تقنية في التطبيق
 
ما هي الإجراءات الاحترازية التي يعتمدها المتحف لنتمكن من زيارته بأمان؟
يُسمح لعدد محدود فقط من الزوار بالتواجد داخل المتحف في الوقت عينه، وذلك حفاظاً على التباعد الاجتماعي. كما يتوجب على الزوار حجز التذاكر وموعد الزيارة مسبقاً عبر الموقع الإلكتروني.
إلى جانب ذلك، يلتزم المتحف ببرنامج تنظيف وتعقيم صارم، وبفرض التدابير الآتية:
• يجب على جميع الزوار ارتداء الكمامات عند تواجدهم في المتحف. يُرجى إحضار كمامتك الخاصة. أما بالنسبة إلى القفازات، فارتداؤها اختياري، ولكن في حال عدم ارتدائها، يجب غسل اليدين أو استخدام معقم اليدين بانتظام.
• يخضع جميع الزوار للمسح الحراري عند الدخول، في حال ظهرت عليك أي أعراض مرضية، مثل الحمى) أكثر من 37.7 درجات( أو السعال أو ضيق النفس، لن نتمكن للأسف من السماح لك بدخول المتحف.
• يجب الحفاظ على مسافة مترين بين الأشخاص في جميع أرجاء المتحف.
• خدمة ركن السيارات وغرف الصلاة مفتوحة وفق التوجيهات الحكومية.
• غرف الأمانات متاحة للزوار بعد مسح تذاكر الدخول.
• الدفع بالبطاقات أو عبر الجوال فقط.
• لن تتوفر أي خرائط أو منشورات في المتحف- يُرجى تنزيل تطبيق اللوفر أبوظبي المجاني على الهاتف المحمول لمساعدتك على التنقل في المتحف واكتشاف مجموعته الفنيّة. لا تنسَ سماعات الأذن!
• تتوفر معقمات الأيدي في جميع أرجاء المتحف.


ما هي أوقات عمل المتحف؟
يفتح المتحف أبوابه من الثلاثاء إلى الأحد من الساعة 10:00 صباحاً حتى الساعة 6:30 مساءً. يُغلق المتحف أبوابه أيام الإثنين. آخر موعد متاح للحجز الساعة 5:30 مساءً، وعلى الزوار مغادرة المتحف في تمام الساعة 6:30 مساءً.

هل يجب ارتداء الكمامات والقفازات عند زيارة المتحف؟
وفقاً للتوجيهات الحكومية، يجب على جميع زوار المتحف وموظفيه ارتداء الكمامات في جميع الأوقات. أما بالنسبة إلى القفازات، فارتداؤها غير إلزامي.

في حال لم يُسمح لي بدخول المتحف بسبب المرض، هل يمكنني استرجاع قيمة التذاكر؟
في حال لم يُسمح لك بدخول المتحف بسبب المرض، يمكنك إعادة تحديد موعد آخر للزيارة أو طلب استرجاع قيمة التذاكر عبر الاتصال بنا على الرقم 565566 600 أو مراسلتنا عبر contact@louvreabudhabi.ae . لا يمكن استرجاع قيمة التذاكر من المتحف.

هل يُسمح بالبقاء في المتحف لمدة محددة فقط؟
نعم. يُرجى الوصول إلى المتحف في الموعد المحدد للزيارة الذي اخترته عند حجز التذاكر. بعد دخولك المتحف، يمكنك البقاء لمدة 3 ساعات ضمن ساعات العمل.

هل يمكنني زيارة المتحف مع عائلتي؟
يمكن للزوار الاستمتاع بزيارة المتحف مع عائلاتهم، لكن يُطلب من الزوار الذين يصطحبون أطفالهم إلى المتحف إبقاءهم قريبين للحفاظ على مسافة مترين عند زيارة المتحف بينهم وبين الزوار الآخرين، وذلك تماشياً مع التوجيهات الحكومية.

أنا من أعضاء برامج اللوفر أبوظبي، هل يمكنني اصطحاب عائلتي أو أكثر من ضيف واحد؟
يمكن لأعضاء برامج المتحف الاستمتاع بزيارته مع عائلاتهم وضيوفهم، ويختلف عدد الضيوف وفقاً لنوع العضوية.

هل من الممكن استخدام الخزائن وغرف الأمانات؟
الخزائن وغرف الأمانات غير متوفرة حالياً. يُسمح فقط بإدخال الحقائب صغيرة الحجم إلى المتحف.

هل يمكنني استئجار دليل الوسائط المتعددة؟
دليل الوسائط المتعددة غير متوفر حالياً، وذلك حفاظاً على صحة زوارنا وسلامتهم. لكن ندعوك، قبل التوجه إلى المتحف إلى تنزيل تطبيق اللوفر أبوظبي المجاني على الهاتف المحمول لمساعدتك على التنقل في المتحف واكتشاف مجموعته الفنيّة. لا تنسَ سماعات الأذن! يتوفر الدليل بالعربية والإنجليزية
والفرنسية والصينية والروسية والألمانية والهندية. لمزيد من المعلومات:
https://www.louvreabudhabi.ae/ar/learn/Multimedia-guide

هل تتوفر أماكن للجلوس في المتحف؟
نعم، تتوفر أماكن للجلوس في المتحف مع احترام مسافة التباعد المطلوبة بين شخص وآخر تماشياً مع التوجيهات الحكومية.

هل تتوفر عربات الأطفال والكراسي المتحركة في المتحف؟
تتوفر عربات الأطفال والكراسي المتحركة للزوار عند الطلب، ويتم تعقيمها قبل كل استخدام وبعده.

هل غرف الصلاة متاحة؟
نعم، غرف الصلاة متاحة ما بين الساعة 12:00 ظهراً و 6:30 مساءً. يُرجى استخدام سجادات الصلاة ذات الاستخدام الواحد المتوفرة في غرفة الصلاة، ورميها في الحاويات المخصصة لها عند الانتهاء من الصلاة.
إلا أن غرف الوضوء تبقى مغلقة تماشياً مع التوجيهات الحكومية.


هل أبواب متحف الأطفال مفتوحة؟
يفتح متحف الأطفال أبوابه من جديد في 18 يونيو 2021. تفضلوا بزيارة معرض "مشاعري! مغامرة جديدة في عالم الفن" الذي يمتد على ثلاث طبقات، ليخوض الأطفال تجربة استثنائية يكتشفون من خلالها المشاعر عبر اللعب والاستماع إلى القصص والرسم والتمثيل. المعرض مناسب لجميع أفراد العائلة ولاسيما الأطفال من 4 إلى 10 أعوام، والدخول إليه مجاني للأطفال. لا بد من أن يكون جميع الأطفال بصحبة شخص راشد في جميع الأوقات.


هل فتحت كل الوجهات الثقافية والترفيهية في أبوظبي أبوابها أيضا؟ً
يُرجى التواصل مع الوجهات المعنية للحصول على المزيد من المعلومات.

هل تتأثر الأعمال الفنيّة بعملية تعقيم المتحف؟
تأخذ جميع عمليات التنظيف والتعقيم في المتحف بعين الاعتبار سلامة الأعمال الفنيّة المعروضة.

هل يمكنني حجز جولة إرشادية؟
نعم، تتوفر جولات سريعة في المتحف تمتد على 45 دقيقة. تسلط هذه الجولات الضوء على أبرز قطع مجموعة المتحف الفنّية، وهي متاحة لمجموعة من 10 أشخاص كحد أقصى، من العائلة أو الأصدقاء. يبلغ سعر الجولة 600 درهم وهي متوفرة يومياً الساعة 10:30 صباحاً و12:30 ظهراً و2:30 و4:30 بعد الظهر. للحجز، يُرجى الاتصال على الرقم 565566 600. كما يمكن الاستمتاع بجولة صوتية من خلال تطبيق المتحف المجاني.

شراء التذاكر



لماذا يجب حجز موعد للزيارة؟
تماشياً مع التوجيهات الحكومية التي تشمل التباعد الاجتماعي، يجب حجز موعد للزيارة بغية ضبط عدد الزوار المتواجدين داخل المتحف. إذ يسمح هذا الإجراء بتطبيق التباعد الاجتماعي حفاظاً على سلامتك وسلامة الآخرين. لا يتوجب على أعضاء برامج المتحف( أصدقاء الفن- بطاقة طالب- بطاقة الشباب- بطاقة معلم).


هل يُسمح لي بالدخول في حال لم أصل في الموعد المحدد لزيارتي؟
ندعو الزوار إلى الوصول في الوقت المحدد لزيارتهم. في حال تأخرهم، نبذل قصارى جهدنا لاستقبالهم في الموعد الذي يليه، لكن في حال تعذر ذلك بسبب اكتمال عدد الزوار في المتحف، لن نتمكن للأسف من استقبالهم، أو من إرجاع قيمة التذاكر.

هل يتوجب عليّ حجز تذكرة عبر الموقع الإلكتروني أو يمكنني فعل ذلك عند الوصول؟ لا بد من حجز التذاكر وموعد الزيارة مسبقاً من الموقع الإلكتروني لمتحف اللوفر أبوظبي.

أنا أحمل بطاقة أصدقاء الفن بطاقة طالب بطاقة الشباب /بطاقة معلم: فهل يتوجب عليّ حجز موعد للزيارة عبر الموقع الإلكتروني؟
كلا، لا يحتاج الأعضاء إلى حجز مسبق لزيارة متحف اللوفر أبوظبي. ما عليك سوى إبراز بطاقة عضويتك عند الوصول إلى المتحف. في حال نسيت إحضار بطاقتك سنطلب منك التوجه إلى مكتب بيع التذاكر لنصدر لك تذكرة الدخول.

أنا زائر من أصحاب الهمم، هل أحتاج إلى حجز موعد للزيارة عبر الموقع الإلكتروني؟
نعم، على الزائر من أصحاب الهمم والمرافق له حجز موعد للزيارة عبر موقع اللوفر أبوظبي الإلكتروني.
تكون التذاكر المجانية صالحة فقط عند إبراز بطاقة هوية صالحة عند الوصول إلى المتحف.


أنا صحفي، هل أحتاج إلى حجز موعد للزيارة عبر الموقع الإلكتروني؟
نعم، على الصحفيين حجز موعد للزيارة عبر موقع اللوفر أبوظبي الإلكتروني. تكون التذاكر المجانية صالحة فقط عند إبراز بطاقة هوية صالحة عند الوصول إلى المتحف.

هل يمكنني الدفع نقداً؟
من أجل سلامتك، من غير الممكن الدفع نقداً في المتحف في الوقت الحالي. يمكن الدفع فقد من خلال بطاقات الدفع والدفع عن طريق الهاتف المحمول، وذلك في جميع أنحاء المتحف، بما في ذلك المتجر والمقهى.

هل يتوفر الصراف الآلي في المتحف؟
نعم إن الصراف الآلي متوفر حالياً في ردهة بيع التذاكر.


هل مكتب العضوية مفتوح؟
نعم، مكتب العضوية مفتوح حالياً في ردهة بيع التذاكر.

المقاهي والمطاعم والمتجر وجولات الكاياك وجلسات اليوغا



هل يفتح مطعم "فوكيتس" و"مارتا بار" أبوابهما؟
فتح مطعم "فوكيتس" و"مارتا بار" أبوابهما (الثلاثاء والأربعاء والسبت والأحد من الساعة 12 ظهراً وحتى الساعة 12 منتصف الليل )آخر طلب الساعة 10 مساءً، (والخميس والجمعة من الساعة 12 ظهراً حتى الساعة 1 بعد منتصف الليل)آخر طلب الساعة 10:30 مساءً((ويُغلقان أبوابهما أيام الإثنين .وقد اتخذا جميع الإجراءات الاحترازية بما يتوافق مع التوجيهات الحكومية. يستقبل المطعم 80 بالمئة من قدرته الاستيعابية، مع السماح لأربعة أشخاص كحد أقصى بالجلوس حول كل طاولة.

لمزيد من المعلومات حول التدابير الاحترازية في المطعم، يُرجى التواصل مباشرة مع مطعم "فوكيتس" على الرقم 4200 205 2 971+ أو عبر البريد الإلكتروني
contact-fouquets-abudhabi@groupebarriere.com

هل أبواب مقهى المتحف مفتوحة؟
يستقبل مقهى المتحف الزوار مع إمكانية شراء المأكولات الخفيفة والجاهزة فقط. كما تتوفر إمكانية الجلوس في المقهى وفق تدابير تراعي التباعد الاجتماعي، ووفق قدرة استيعابية محددة.

هل أبواب شرفة الفن مفتوحة؟
تُغلق شرفة الفن أبوابها في فصل الصيف، ابتداءً من 14 يونيو 2021، لإجراء أعمال التجديد، لتستقبل الزوار من جديد في 15 سبتمبر 2021.

هل أبواب مقهى "أبتيتود" مفتوحة؟
نعم، مقهى أبتيتود يستقبلكم بحلّته الجديدة، وبقائمة طعامه الجديدة التي تشمل الفطور والمأكولات الساخنة والسلطات والقهوة المميّزة. يفتح أبتيتود كافيه يومياً (بما في ذلك أيام الإثنين) من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 10 مساءً.

هل يمكنني حجز موعد لجولة في قارب الكاياك؟
نعم، لقد عادت جولات الكاياك! تتوفر الجولات يومياً (ما عدا الإثنين)، لمعرفة أوقات الجولات والحجز، يُرجى الضغط هنا. يجب أن يكون المشاركون فوق سن 6 أعوام. استمتع بالمتحف وأنت تتهادى على أمواج البحر في قارب الكاياك لتتأمل هندسته المعمارية الرائعة.



هل يمكنني الحجز للمشاركة في جلسة يوغا؟
في فصل الصيف تنتقل جلسات اليوغا إلى مجلس كبار الشخصيات لتفادي الحر، وذلك مع احترام تدابير الصحة والسلامة. تتوفر الجلسات أيام الأحد والثلاثاء والسبت. للاطلاع على أوقات الجلسات والحجز، يُرجى الضغط هنا.

المواقف وخدمة ركن السيارات


هل تتوفر خدمة ركن السيارات؟
تتوفر خدمة ركن السيارات لزوار المتحف وزوار مطعم "فوكيتس" وفق التوجيهات الحكومية. يُرجى الضغط هنا للاطلاع على بيان إخلاء المسؤولية الخاص بخدمة ركن السيارات.

هل تتوفر عربات النقل من مطعم" فوكيتس" إلى الموقف؟
نعم، تتوفر عربات النقل، مع إضافة فاصل ما بين السائق والركاب لضمان السلامة. كما يُسمح لراكب واحد بالجلوس في كل صف من المقاعد، ويتم تعقيم المركبة بعد نزول الركاب منها.

هل موقف الزوار مفتوح؟
ما زال موقف الزوار مفتوح.

هل تتوفر محطات لشحن السيارات الكهربائية في المتحف؟
في الوقت الحالي، لا تتوفر محطات لشحن السيارات الكهربائية في المتحف.

حديقة المتحف


هل بإمكاني التنزه في حديقة المتحف؟
نعم، بإمكان الزوار التنزه في حديقة المتحف، ولكن مع ارتداء الكمامات والحفاظ على مسافة مترين بينهم وبين الزوار الآخرين.

هل يمكن للزوار الجلوس في الخارج؟
نعم، يمكن للزوار الجلوس في الخارج، لكن مع الحفاظ على مسافة مترين بينهم وبين الزوار الآخرين.

هل تتوفر دورات مياه خارج المتحف؟
تتوفر دورات المياه خارج المتحف بالقرب من موقف الزوار. يتوجب على الزوار ارتداء الكمامات واحترام قواعد التباعد الاجتماعي.

هل تتوفر أماكن مخصصة للتدخين في المتحف؟
التدخين غير مسموح داخل المتحف، لكن تتوفر أماكن مخصصة للتدخين خارج المتحف. يتوجب على الزوار احترام قواعد التباعد الاجتماعي.

هل يُسمح لي بالقدوم لالتقاط الصور خارج المتحف؟
المساحات المحيطة بالمتحف مفتوحة أمام الجمهور. يتوجب على الزوار ارتداء الكمامات والحفاظ على قواعد التباعد الاجتماعي.

المفقودات والمعثورات


لقد أضعت مقتنياتي بطاقة هويتي في المتحف، كيف يمكنني التأكد من العثور عليها؟
يُرجى التواصل مع مركز الاتصال عبر الرقم 600565566 وسيبذل فريقنا جهده لمساعدتك.

كيف يمكنني استلام مقتنياتي إذا كان المتحف مغلقاً؟
يرشدك مركز الاتصال حول كيفية استلام مقتنياتك من أمن المتحف. لا يمكن استلام المقتنيات سوى بعد تأكدّ مركز الاتصال من العثور عليها. كما سيُطلب منك إبراز بطاقة هوية صالحة عند الاستلام.
يُرجى التواصل مع مركز الاتصال على الرقم 600565566.

أسئلة متفرّقة


هل يتوقف الباص الكبير -الباص السياحي في المتحف؟
لمزيد من المعلومات يُرجى التواصل مع شركة الباص الكبير أو الشركة السياحية.

هل من تطبيق يمكن تنزيله لزيارة المتحف؟
يمكنك تنزيل دليل الوسائط المتعددة لاكتشاف الأعمال الفنيّة في قاعات العرض والمعارض العالمية. يتوفر الدليل مجاناً من خلال تطبيقنا بالعربية والإنجليزية والفرنسية والصينية والروسية والألمانية والهندية. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة: https://www.louvreabudhabi.ae/en/learn/multimedia-guide.

هل من رقم أو عنوان بريد إلكتروني مخصص للمتحف؟
يُرجى التواصل مع مركز الاتصال عبر الرقم 600565566.
أوقات عمل مركز الاتصال: من 9 صباحاً إلى 7 مساءً
contact@louvreabudhabi.ae :عنوان البريد الإلكتروني

هل من رقم أو عنوان بريد إلكتروني مخصص للأعضاء؟
يُرجى التواصل مع مركز الاتصال عبر الرقم 600565566.
أو عبر البريد الإلكتروني:

أصدقاء الفن: artclub@louvreabudhabi.ae
بطاقة طالب: studentpass@louvreabudhabi.ae
بطاقة المعلم: teacherpass@louvreabudhabi.ae
بطاقة الشباب: youthpass@louvreabudhabi.ae
العضوية الذهبية: gold@louvreabudhabi.ae
العضوية البلاتينية: platinum@louvreabudhabi.ae

Mobile View None For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode