Skip to main content

تشكيل من الأزرق والأحمر والأصفر والأسود

1922

بييت موندريان


بدءا من عام 1934، لم يعد موندريان (1872-1944) يستخدم غير الألوان الأساسية :الأحمر والأصفر والأزرق والألوان الحيادية وهي الرمادي والأبيض والأسود. وقد اعتمد على الزوايا القائمة ومبدأ "النسبة الثابتة" في بناء تركيباته، وذلك لبناء شبكات غير متماثلة من الخطوط العمودية والأفقية التي تأخذ إيقاعها عبر سطوح مستطيلة من مختلف الأشكال والأبعاد. وإذ تُدفع سطوح الألوان نحو حوافّ العمل، فإنها تبدو وكأنّها تشدّ الأنظار إلى فضاء يتجاوز اللوحة الفنّية ذاتها. ورغم ذلك، فإن التشكيل المحكم يبرز مدى تسطّح العمل ويؤكد حقيقته الخاصة: "العلاقات الخالصة بين العناصر التكوينية الخالصة هي وحدها التي تستطيع أن تقود إلى الجمال الخالص".

Department of Culture and Tourism-Abu Dhabi/ Photo: Thierry Ollivier

تفاصيل العمل الفني

الفنان : بييت موندريان
العنوان : تشكيل من الأزرق والأحمر والأصفر والأسود
مكان الصنع : باريس، فرنسا
التاريخ : 1922
المادة : ألوان زيتية على قماش
الفئة : الفنون التشكيلية (الرسم، التصوير، النقش، فن الخط)
الأبعاد : 79.8 x 50 سم
رقم التسجيل : LAD 2009.001
للتواصل : [email protected]
الرابط الثابت : www.louvreabudhabi.ae/ar/Explore/Highlights-of-the-collection/composition

وسائل الإعلام ذات الصلة

Mobile View None For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode