Type a message Skip to main content

علم الفِراسة والأرض واليابسة: تجربة سمعية بصرية

من 15 أبريل إلى 15 مايو 2022 | 5.30 – 6.30 مساءً (من الجمعة إلى الأحد)، 5.30- 9 مساءً (استثنائياً في 4 مايو ضمن أمسية "يمعتنا") | بالقرب من النافورة | مجاناً مع تذكرة دخول المتحف

علم الفِراسة هو علمٌ قديم ذو جذور إغريقية يقوم على تشكيل رأي معيّن بالاستناد إلى الملاحظة والحدس. وعلى عكس التفكير المبني على المنطق، يتطلب علم الفِراسة فهماً عميقاً للظروف المحيطة بنا في سبيل الوصول إلى استنتاجات دقيقة. تمكّن العرب في شبه الجزيرة العربية من صقل مهاراتهم للتنبؤ بحالة الطقس أو التكهّن بنتيجة معاركهم المستقبلية أو التنقل عبر المناطق الصحراوية مستعينين بفراستهم التي تمكِّنهم من التحليل وبقدرتهم على قراءة النجوم.
يقدّم الفنان الإماراتي أحمد سعيد العرّيف الظاهري هذا الفيديو الشيّق الذي يصحبكم من خلاله في جولة مرئية في عالم الفِراسة.
تستكشف رحلة التأمل الساحرة هذه، ذات المؤثرات الصوتية والمرئية والمستوحاة من الأعراف والتقاليد البدوية، بيئات متنوعة الخصائص عبر قارّات عدّة تشمل المناظر الطبيعية وتتناول مدى رحابة أفق السماء ليلاً.

دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي/ سيينغ ثينغز/ تصوير: جون جاتابيا

شاهد الآن

علم الفِراسة والأرض واليابسة: جلسة افتراضية

شاهد الجلسة الافتراضية التي يقدمها الفنان أحمد سعيد العرّيف الظاهري لتسليط الضوء على تجربته، حيث يستعرض أعماله ويصحبك في رحلة لاستكشاف علم الفراسة.

أحمد سعيد العريف الظاهري فنان إماراتي يعرض أعماله في جميع أنحاء العالم. درس في الجامعة الأمريكية في الشارقة وجامعة السوربون أبوظبي. تشتهر أعماله الفنية بتجسيد الرموز التاريخية التي يستخدمها، بالإضافة إلى الوسائط المعاصرة التي تمثل أهمية الحضارات والتراث. يستخدم الفنان تقنيات مختلفة بما في ذلك تأثيرات المشكال لإنشاء عروض بصرية تجسد المعارف التاريخية بأساليب الفن الرقمي وتركيب الفيديو والتلاعب بالصور.

Mobile View None For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode