Type a message Skip to main content

وتستمرالقصة الكبرى

انضموا إلينا في المهرجان الثقافي "وتستمرالقصة الكبرى" المقرر انطلاقه في نوفمبر لمدة شهر احتفالاً بالذكرى السنوية الخامسة لتأسيس اللوفر أبوظبي

يحتفل اللوفر أبوظبي في شهر نوفمبر بالذكرى السنوية الخامسة لتأسيسه من خلال إقامة مهرجان ثقافي متميز يستمر لمدة شهر (من 4 نوفمبر حتى 4 ديسمبر 2022)، ويحمل اسم: " وتستمرالقصة الكبرى". عرفاناً بإنجازات المتحف البارزة في مجالات أمانة المتاحف وعلم المتاحف والمشاركة المجتمعية، سيسلط مهرجان " وتستمرالقصة الكبرى" الضوء على مجموعة مقتنيات المتحف الجديدة، والأعمال الفنية التركيبية، وأحدث معارضه بعنوان: "الانطباعية: على درب الحداثة".

يضم معرض "الانطباعية: على درب الحداثة" مجموعة من أكبر المقتنيات الانطباعية المقرر عرضها خارج فرنسا، حيث تشمل 150 عملاً فنياً مبتكراً من إبداع فنانين أمثال مانيه، وديغا، ومونيه، وبيسارو، ورينوار، وسيزان. كما يضم المعرض، المُنظم في إطار التعاون مع متحف أورسيه، منقوشات، وأزياء، وفيلماً، وصورة فوتوغرافية تعود إلى تلك الفترة.

سيعلن المتحف في شهر نوفمبر عن انطلاق النسخة الثانية من معرض فن الحين تحت عنوان "أيقونة. أيقوني"، ومن المقرر تنظيم معرض فن الحين 2022 لإلقاء الضوء على المشهد الفني المعاصر الاستثنائي في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وسيجري الإعلان عن قائمة الفنانين المرشحين لنيل جائزة ريتشارد ميل السنوية للفنون والتي تبلغ قيمتها 60 ألف دولار أمريكي.

ستقام مجموعة من الفعاليات الخاصة وبرنامج ثقافي جديد يراعي المجتمع ويدعم مهرجان " وتستمرالقصة الكبرى" الذي سيتضمن مجموعة رائعة من الفعاليات المتميزة والمؤقتة.

تكتمل الاحتفالات بسلسلة من العروض البارزة ، حيث يقدم مهرجان اللوفر أبوظبي الكبير ماجد المهندس (11/11) ، المغني والملحن العراقي الملقب بـ "مهندس الأغنية العربية" ، المطرب الحائز على العديد من الجوائز جون ليجند. (12/11) وعازف البيانو والملحن المصري الأسطوري عمر خيرت (13/11).

جدول الفعاليات
4 - 5 نوفمبر: فعاليات الانطباعية | عرض فني حي: تكرار للعرض الراقص (عرض بالية يمكن حضوره دون حجز مسبق)
5 -30 نوفمبر: برنامج المتحف للجامعات
8 نوفمبر: جلسة حوارية خاصة بشأن عمليات الإعارة
11 نوفمبر: حفل موسيقي للفنان ماجد المهندس، لحظات تأمل في حضرة الفن (افتراضياً)
12 نوفمبر: حفل موسيقي للفنان جون ليجند
13 نوفمبر: حفل موسيقي للفنان عمر خيرت
15 نوفمبر: جلسة حوارية مباشرة للفنانين
15 نوفمبر: مرايا مايكل أنجيلو بيستيليتو
15 تشرين الثاني (نوفمبر): "BIRTHDAY" هولتزر هوزر
22 نوفمبر: جلسة حوارية للشركاء الدوليين
29 نوفمبر: جلسة حوارية بحثية مع منسقي المعارض
1 ديسمبر: عرض ترانيم البحر، ورشة عمل موسيقى البحر، عرض موسيقى البحر
2 ديسمبر: عرض ترانيم البحر، ورشة عمل موسيقى البحر، عرض موسيقى البحر، عرض حماد الطائي
3 ديسمبر: عرض ترانيم البحر، ورشة عمل موسيقى البحر، عرض موسيقى البحر، عرض أرقم العبري
4 ديسمبر: عرض راشد النعيمي، ترانيم البحر، عرض موسيقى البحر


الانطباعية
اكتشف
فن الحين
اكتشف
الحفلات الموسيقية
اكتشف

Mobile View None For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode