تم تصميم الموارد التعلمية في اللوفر أبو ظبي ليتمكّن المعلمون والأهل من استخدامها في الفصول الدراسية أو في المتحف أو في المنزل، وذلك من أجل تعزيز التجربة التي يقدّمها المتحف لزواره. إذ توفر هذه الموارد معلومات حول الفنانين وأعمالهم الفنية، وتطرح موضوعات للنقاش، وتعرض الأفكار الرئيسة التي تقوم عليها معارضنا. إلى جانب ذلك، هي تشمل مجموعة من الأنشطة الترفيهية داخل قاعات العرض وأنشطة أخرى يمكن العمل عليها بشكل فردي أو ضمن مجموعة في المتحف أو خارجه.

قاعات عرض المتحف

  • كتيّب الأنشطة "ابحث واكتشف"

تم تصميم كتيّب الأنشطة هذا ليستمتع باستخدامه زوارنا الصغار مع عائلتهم أو معلميهم فيما يستكشفون مجموعة الأعمال الفنية الموجودة في قاعات عرض المتحف.

تحميل

  • حقيبة موارد المعلم

هذه الحقيبة بمثابة مقدّمة عن اللوفر أبوظبي ومجموعته، إذ تهدف إلى تعريف المعلّمين على مجموعة من الأعمال الفنية والأنشطة المرتبطة بها لتسهيل عملية تعليم الطلاّب وإجراء النقاشات معهم حول المجموعة. تضمّ الحقيبة دليل موارد المعلّم، وأوراق النشاط، والخريطة.

 

أوراق النشاط الخريطة دليل الموارد

المعارض السابقة

العالم بعدساتهم: أولى الصور الفوتوغرافية 1842 – 1896

  • كتيّب الأنشطة

يأخذ كتيّب الأنشطة زوارنا الصغار في رحلة لاكتشاف مجموعة من أقدم الصور الفوتوغرافية في العالم. فهو يقدّم لهم معلومات عن صور مختارة، إلى جانب أنشطة يمكنهم القيام بها في المعرض بشكل فردي أو ضمن مجموعات، وذلك بهدف إثراء زيارتهم للمعرض.

تحميل

  • دليل المعلم

يساعد هذا الدليل المعلمين على تنظيم جولة خاصة لطلابهم في المعرض. فمن خلال الأنشطة التي يمكن القيام بها داخل المعرض والأنشطة الأخرى المقترحة للصف، يهدف دليل المعلم إلى تعزيز العملية التعليمية من خلال المراقبة والتحليل والتواصل والتفكير النقدي.

تحميل

الحيوانات: بين الواقع والخيال

  • بطاقات الاكتشاف للزوار الصغار.
من خلال هذه البطاقات، يمكن للزوار الصغار وعائلاتهم أو معلميهم أن يكتشفوا طريقة تصوير الحيوانات في الأعمال الفنية عبر مختلف الحقبات التاريخية والثقافية.

تحميل

رامبرانت وفيرمير والعصر الذهبي الهولندي

  • كتيّب الأنشطة

كتيّب الأنشطة مصمم خصيصاً لزوارنا الصغار ليتمكنوا من استكشاف القطع الفنية التي تعود إلى العصر الذهبي الهولندي في القرن السابع عشر.

تحميل

طرق التجارة في الجزيرة العربية: روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور

  • دليل المعلّم

يهدف هذا الدليل إلى إغناء تجربة المعلمين وطلابهم عند زيارة معرض " طرق التجارة في الجزيرة العربية: روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور". فهو يقدّم معلومات قيّمة حول القطع الفنيّة في المعرض، ثم ينتقل إلى مجموعة من الأنشطة المستوحاة من هذه الأعمال يمكن العمل عليها داخل الصفوف الدراسية، وهي متنوّعة وتشمل مختلف الحلقات الدراسية.

تحميل

  • كتيّب الأنشطة

يعرّف كتيّب الأنشطة هذا الزوار على الدور الريادي الذي لعبته منطقة شبه الجزيرة العربية كمركز للتبادل منذ أقدم العصور. فبفضل هذا الكتيّب، يكتشف الزوار مجموعة قطع فنيّة وأثرية من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة من خلال العديد من الأنشطة التي يمكنهم العمل عليها في المتحف وفي المنزل على حد سواء. 

تحميل 

من وحي اليابان: رواد الفن الحديث

  • دليل المعلّم

يهدف هذا الدليل إلى إغناء تجربة المعلمين وطلابهم عند زيارة معرض "من وحي اليابان: روّاد الفن الحديث". فهو يقدّم معلومات قيّمة حول القطع الفنيّة في المعرض، ثم ينتقل إلى مجموعة من الأنشطة المستوحاة من هذه الأعمال يمكن العمل عليها داخل الصفوف الدراسية، وهي متنوّعة وتشمل مختلف الحلقات الدراسية.

تحميل

  • كتيّب الأنشطة

يضمّ الكتيّب العديد من الأنشطة التي تضفي لمسة مرح على زيارة المعرض، والتي يمكن للزوار العمل عليها في المتحف وفي المنزل على حد سواء. إذ يقدّم الكتيّب معلومات عن سلسلة من اللوحات الفنية التي رسمتها مجموعة الفنانين الأوروبيين الذين أطلقوا على أنفسهم لقب "نابي" في بدايات القرن العشرين، تتبعها تمارين مسليّة مستوحاة من تلك الأعمال الفنيّة.

تحميل

العالم برؤية كروية

  • دليل المعلّم

يهدف هذا الدليل إلى إغناء تجربة المعلمين وطلابهم عند زيارة معرض "العالم برؤية كروية". فهو يقدّم معلومات قيّمة حول القطع الفنيّة في المعرض، ثم ينتقل إلى مجموعة من الأنشطة المستوحاة من هذه الأعمال يمكن العمل عليها داخل الصفوف الدراسية، وهي متنوّعة وتشمل مختلف الحلقات الدراسية.

تحميل

  • كتيّب الأنشطة

يكتشف الزوار من خلال كتيّب الأنشطة تاريخ الأشكال الكروية وتطوّر نظرتنا للعالم ابتداءً من أقدم العصور وصولاً إلى الحاضر، وذلك عبر العديد من الأنشطة التي يمكنهم العمل عليها في المتحف وفي المنزل على حد سواء.

تحميل

من لوفر إلى آخر: إنشاء متحف للجميع

  • دليل المعلّم

يهدف هذا الدليل إلى إغناء تجربة المعلمين وطلابهم عند زيارة معرض "من لوفر إلى آخر: إنشاء متحف للجميع". فهو يقدّم معلومات قيّمة حول القطع الفنيّة في المعرض، ثم ينتقل إلى مجموعة من الأنشطة المستوحاة من هذه الأعمال يمكن العمل عليها داخل الصفوف الدراسية، وهي متنوّعة وتشمل مختلف الحلقات الدراسية.

تحميل

Mobile View None For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode