سيترافق المعرض مع برنامج ثقافي يشمل مجموعة من الفعاليات التي عملت على تنسيقها روث ماكنزي، الحائزة رتبة الإمبراطورية البريطانية، والمديرة الفنية لمسرح شاتليه في باريس والمديرة الفنية السابقة لمهرجان هولندا ومهرجان لندن للعام 2012 (البرنامج الثقافي الرسمي لألعاب لندن الأولمبية للعام 2012).

عملت على تنسيق البرنامج الثقافي المديرة الفنيّة الشهيرة روث ماكنزي، الحاصلة على وسام الإمبراطورية البريطانية.

استعراض: آلات بيكاسو وكوكتو

17 - 21 سبتمبر 2019
27 - 28 سبتمبر 2019
25 - 26 اكتوبر 2019
29 - 30 نوفمبر 2019

الدخول مجاني مع تذكرة دخول المتحف
المكان| البلازا
العروض التفاعلية

تتجول آلات متحركة في أنحاء المتحف وتتفاعل مع الزوار لإحياء ذكرى بيكاسو وزميله جان كوكتو.

فرقة ستريب إكستريم آكشن

18 سبتمبر 2019 | 5 مساءً - 6:30 مساءً
19 - 20 سبتمبر 2019 | 5 مساءً - 7مساءً

الدخول مجاني مع تذكرة دخول المتحف
المكان| البلازا
دوران وتأرجُح
عرض بهلواني

سيستمتع الزوار بعرض "ثورة" و"تأرجُح" لمصممة الرقص الشهيرة إليزابيث ستريب وفرقتها "ستريب إكستريم آكشن تروب" التي تجمع بين الحركات البهلوانية وفنون السيرك والرقص المعاصر في عرض مذهل تؤديه على آلات عملاقة.

لمحة عن اليزابيث ستريب

لقد أدخلت إليزابيث ستريب نفسها في كومة من الزجاج، وسارت في قاعة بلدية لندن، وأشعلت النيران بنفسها، إلى جانب العديد من الأعمال الرائعة الأخرى التي قامت بها، أسست شركة "ستريب إكستريم أكشن" في العام 1979 وأنشأت شركة "سلام" في بروكلين، نيويورك في العام 2003. تحمل ستريب شهادة الماجستير في العلوم الإنسانية والفكر الاجتماعي من جامعة نيويورك، وشهادة البكالوريوس في الرقص الحديث من جامعة ولاية نيويورك، وشهادتي دكتوراه فخريتين. وقد حصلت على العديد من الجوائز بما في ذلك جائزة "جينيوس" من مؤسسة ماك آرثر وزمالة في متحف جوجنهايم وجائزة دوريس ديوك للفن.

حفلة موسيقية

حفلة موسيقى إلكترونية مُستوحاة من الفن التكعيبي لمنسق الأسطوانات أمون توبين (فرقة تو فينغرز)، وموليكول لايف وفرقة بوغي بوكس.
بالتعاون مع المعهد الفرنسي، القسم الثقافي في السفارة الفرنسية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

21 نوفمبر 2019 | 10 مساءً – 2 بعد منتصف الليل | 21 عاماً وما فوق | 150 درهماً للشخص الواحد
بلازا المسرح


حفلة من الموسيقى الإلكترونية مصحوبة بعروض مرئية مستوحاة من الفن التكعيبي يُسلط فيها الضوء على واجهات مبنى المتحف وقبّته الشهيرة. سيقدم العروض الفنّان العالمي أمون توبين (فرقة تو فينغرز)، ورائد الابتكارات الصوتية الفرنسي موليكول لايف. كما يستضيف المتحف فرقة "بوغي بوكس" المحلية التي تضم الفنانين حسن علوان وتريستن غيرو، اللذان سيقدمان عروضاً موسيقية مُميزة تترافق مع عروض ضوئية على قبة المتحف، مستوحاة من الفن التكعيبي.. 

احجز تذكرتك عبر الاتصال على

اشترِ تذكرتك

Mobile View None For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode